الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سوق النفط العالمي يترقب النتائج المترتبة على رفع الصين قيود كورونا

  • مشاركة :
post-title
النفط - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

سجّلت أسعار النفط العالمية انخفاضًا واضحًا خلال الساعات القليلة الماضية، خاصة وأن ذلك يبعث برسالة اقتصادية واضحة المعالم، مفادها أن هناك انخفاضًا في الطلب على النفط بدافع من الانكماش الاقتصادي.

وقال ممدوح سلامة، خبير اقتصاد الطاقة، خلال مداخلة على شاشة "القاهرة الإخبارية"، إن سوق النفط العالمي يترقب النتائج المترتبة على رفع الصين للقيود المفروضة، منذ سنوات بسبب جائحة فيروس كورونا، متوقعًا أن تشهد أسعار النفط ارتفاعًا كبيرًا يصل 100 دولار للبرميل خلال الربع الأول من عام 2023.

وأوضح أن المستهلك يشعر بالارتياح عند انخفاض أسعار الطاقة بشكل عام، إلا أن الاقتصاد العالمي يتطلب أن تتراوح أسعار خام برنت ما بين 110 – 115 دولارًا للبرميل.

من جانبه، أكد علي الحمودي، الخبير الاقتصادي، خلال مداخلة على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن كل ارتفاع لأسعار الطاقة منذ سبعينيات القرن الماضي صاحبه حالة من الركود الاقتصادي في العديد من البلدان.

وأشار إلى أن بقاء أسعار النفط بين 70 – 80 دولارًا للبرميل يعد المستوى الأمثل، سواء للمصدرين أو للاستثمارات المستقبلية، لافتًا إلى أن العديد من الشركات العاملة بالنفط استطاعت تحقيق أرباح مليارية خلال العامين الماضيين، بسبب ارتفاع أسعار النفط.