الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

دعا لصلاة لأجل أمهات الجنود.. البابا فرنسيس: هذا هو ثمن الحرب

  • مشاركة :
post-title
البابا فرنسيس بابا الفاتيكان

القاهرة الإخبارية - سمر سليمان

دعا البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، إلى الصلاة لشعب أوكرانيا، حيث تشهد البلاد صراعًا مع روسيا امتد أمده لقرابة العام، خلّف تبعات قاسية على الصعيد الإنساني في كييف، واقتصادية يشهدها العالم أجمع.

قال الحبر الأعظم في كلمته بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي، في ساحة القديس بطرس بمدينة الفاتيكان، اليوم الأحد: "لا ننسينَّ أيضًا إخوتنا وأخواتنا الأوكرانيين! إنهم يعانون كثيرًا بسبب الحرب، ويحتفلون بعيد الميلاد هذا في الحرب، بدون أضواء وبدون دفء.. إنهم يعانون كثيرًا! لا ننسينَّهم من فضلكم!". وفق ما أورده موقع "أخبار الفاتيكان" الرسمي.

تابع البابا فرنسيس: "أفكر في أمهات ضحايا الحرب، والجنود الذين سقطوا في هذه الحرب في أوكرانيا. الأمهات الأوكرانيات والأمهات الروسيات: كلاهما فقدنَ أبناءهنَّ. هذا هو ثمن الحرب. لنصلِّ من أجل الأمهات اللواتي فقدن أبنائهن الجنود، أكانوا أوكرانيين أو روسيين".

ومنذ 24 فبراير عام 2022، شنت روسيا عملية عسكرية خاصة بدعوى تحرير إقليم الدونباس الانفصالي، شرقي أوكرانيا، فيما تطور الصراع مدفوعًا بدعم غربي لكييف- لتضم موسكو 4 مناطق أوكرانية لها، هي دونيتسك، لوهانسك، خيرسون، زابوريجيا، وسط تنديدات غربية وأممية.