الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بوتين يحضر قداس عيد الميلاد في الكرملين

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

حضر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، قداس عيد الميلاد للكنيسة الأرثوذكسية بمفرده داخل كاتدرائية بالكرملين، بدلًا من الانضمام إلى المصلين الآخرين، وفقًا لـ"رويترز".

وقالت وكالة الإعلام الروسية، إن هذه أول مرة منذ سنوات يحتفل فيها بوتين بعيد الميلاد في موسكو وليس في المنطقة المحيطة بالعاصمة.

وعرض التلفزيون الحكومي مقطعين مباشرين لبوتين داخل كاتدرائية البشارة، بينما كان قساوسة أرثوذكس يؤدون صلاة منتصف الليل المعروفة باسم القداس الإلهي.

وكان بوتين المصلي الوحيد داخل الكاتدرائية وعرض التلفزيون لقطات له، قبل انتقال التغطية إلى قداس عام في كاتدرائية المسيح المخلص بموسكو.

وكان بوتين احتفل بعيد القيامة العام الماضي، في الكاتدرائية مع آلاف آخرين، وحضر عيد الميلاد بمفرده العام الماضي، في مقر إقامته الرسمي بنوفو أوجاريوفو خارج موسكو. وشارك بوتين في قداس إلهي عام في نوفجورود، عام 2021.

ودعا البطريرك كيريل بموسكو الجانبين، يوم الخميس، إلى الالتزام بهدنة أعلنها بوتين لمدة 36 ساعة، بمناسبة عيد الميلاد، وانتقد كيريل خلال القداس الإلهي، أمس الجمعة، أوكرانيا لتعديها على فرع الكنيسة الأرثوذكسية الذي تربطه علاقات طويلة الأمد بموسكو.

وداهم جهاز الأمن الأوكراني منشآت مملوكة للكنيسة، الشهر الماضي، واتهم رجل دين كبيرًا بالضلوع في أنشطة مناهضة لأوكرانيا من خلال دعم السياسات الروسية.