الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

خليجي 25.. السعودية تفوز على اليمن بهدفين نظيفين وتتصدر مجموعتها

  • مشاركة :
post-title
المنتخب السعودي

القاهرة الإخبارية - مجدي عبدالله

نجح المنتخب السعودي في الفوز على نظيره اليمني، بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت بينهما، على استاد البصرة الدولي، ضمن منافسات المجموعة الأولى من بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25".

تفاصيل المباراة:

بدأ منتخب السعودية محاولاته مبكراً من أجل تسجيل أول أهداف البطولة، حيث انطلق أحمد بامسعود على الجانب الأيسر وقام بعمل عرضية إلى سميحان النابت، الذي رواغ المدافع وسقط في منطقة الجزاء، ولكن الحكم رفض احتساب ركلة جزاء له، وطالب باستمرار اللعب.

وأهدر أحمد ماهر، مهاجم المنتخب اليمني، فرصة هدف محقق، في الدقيقة 10، حيث تلقى عرضية رائعة من عمر الداحي داخل منطقة الجزاء ليسددها بقدمه اليسرى، ولكن يتصدى لها الحارس ببراعة.

وتسلم سميحان النابت لكرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 18، ويسددها بقوة على يمين الحارس اليمني محرزاً أول أهداف البطولة واللقاء.

وأضاف مصعب الجوير الهدف الثاني لمنتخب السعودية، في الدقيقة 34 من ركلة جزاء، سددها بقوة على يمين الحارس.

وأنقذ نواف العقيدي، مرمى السعودية من هدف محقق في الدقيقة 42، بعدما منع عمر الداحي من التسجيل على مرتين ببراعة، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب السعودي بهدفين نظيفين على نظيره اليمني.

وفي الشوط الثاني، حاول منتخب اليمن تقليص الفارق، وفي هجمة مرتدة عن طريق أحمد ماهر، الذي رواغ الحارس في الدقيقة 58، لكنه أطاح بالكرة خارج المرمى بغرابة شديدة.

وواصل نواف العقيدي تألقه في المباراة، وأنقذ كرة خطيرة من ضربة رأس على خط المرمى في الدقيقة 65.

وكاد المنتخب السعودي أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 81 من تسديدة صاروخية للاعبه رائد الغامدي، لكن تصدى لها الحارس ببراعة، لتنتهي المباراة بفوز الأخضر السعودي بنتيجة 2-0.

وبانتهاء مباريات المجموعة الأولى جاء ترتيبها كالتالي:

1-السعودية 3 نقاط

2- العراق نقطة واحدة

3- عمان نقطة واحدة

4- اليمن دون نقاط.