الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري يشارك في قداس عيد الميلاد: "شعبنا نسيج واحد"

  • مشاركة :
post-title
الرئيس السيسي خلال كلمته في قداس عيد الميلاد المجيد

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

هنأ الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الشعب المصري بعيد الميلاد المجيد، مؤكدًا اعتزازه واحترامه لقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وأضاف الرئيس السيسي، في كلمته خلال قداس عيد الميلاد في كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية المصرية، أن الشعب المصري نسيج واحد ولا يمكن تفرقته، مؤكدًا حرصه على تجنيب مصر أثر الأزمات العالمية.

وتمنى الرئيس المصري أن يصبح هذا العام "عام خير وسلام وأمان ومحبة على المصريين والعالم أجمع"، وقال: "يا رب السنة دي تبقي سنة خير وسلام وأمن وأمان ومحبة على الدنيا كلها.. إحنا محتاجين نؤكد في كل مناسبة إن إحنا واحد".

وأضاف: "كل مرة أسمع حديثًا لقداسة البابا تواضروس أو حتى الكتاب اللي صدر عن قداسته أجد فيه حكمة وفيه بلاغة عظيمة جدًا.. مش هنسى أبدًا القول اللي قاله في حديث من الأحاديث الأخيرة عندما قال (الأديان تتوافق ومش لازم الأديان تتطابق)".

واستكمل: "أنا بقول الكلام ده عشان تفضل محبتنا لبعض بدون تمييز.. ولازم النقطة دي كلنا كل الشعب المصري يجتهد أنها تصبح متأصلة في نفوسنا وحتى في الأجيال القادمة".

ويحتفل أقباط مصر اليوم بعيد ميلاد السيد المسيح ويترأس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قداس عيد الميلاد 2023.

ويشارك قداسة البابا في صلوات القداس الإلهي، عدد من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وخورس الشمامسة، حيث يقود المعلم إبراهيم عياد كبير المرتلين، ومرتل الكاتدرائية وكبير شمامسة الكاتدرائية.