الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

عقوبات أمريكية جديدة تستهدف موردي "الدرونز" الإيرانية لروسيا

  • مشاركة :
post-title
أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أصدرت الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، عقوبات جديدة تستهدف موردي الطائرات الإيرانية المسيرة، التي قالت واشنطن إن روسيا استخدمتها لقصف البنية التحتية المدنية في أوكرانيا خلال الصراع، وفقًا لـ"رويترز".

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان، إنها فرضت عقوبات على ستة من المديرين التنفيذيين وأعضاء مجلس إدارة شركة القدس لصناعة الطيران، والمعروفة أيضًا باسم شركة "صناعات تصميم وتصنيع الطائرات الخفيفة".

ووصفت وزارة الخزانة "شركة القدس"، التي تخضع هي نفسها للعقوبات الأمريكية منذ 2013، بأنها شركة تصنيع دفاعية إيرانية رئيسية مسؤولة عن تصميم وإنتاج الطائرات المسيرة.

وقالت وزيرة الخزانة جانيت يلين، في البيان: "سنواصل استخدام كل أداة في حوزتنا لحرمان بوتين من الأسلحة التي يستخدمها لشن حربه الوحشية وغير المبررة على أوكرانيا".

كما تم استهداف مدير منظمة صناعات الطيران الإيرانية بالعقوبات، اليوم الجمعة، والتي قالت وزارة الخزانة إنها "المنظمة الرئيسية المسؤولة عن الإشراف على برامج الصواريخ الباليستية الإيرانية".

ويجمد الإجراء الذي اُتخذ اليوم أي أصول أمريكية لمن ورد ذكرهم، ويمنع بشكل عام الأمريكيين من التعامل معهم. ويخاطر من ينخرطون في معاملات معينة معهم بتعريض أنفسهم لعقوبات أيضًا.

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت في السابق عقوبات على شركات وأشخاص اتهمتهم بإنتاج أو نقل طائرات إيرانية مسيرة استخدمتها روسيا لمهاجمة البنية التحتية المدنية في أوكرانيا.

وأقرّت إيران بإرسال طائرات مسيرة لروسيا، لكنها قالت إنها أرسلتها قبل بدء الغزو الروسي في فبراير 2022. ونفت موسكو استخدام قواتها لطائرات مسيرة إيرانية في أوكرانيا.