الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

متحدث الجيش العراقي: اتحاد الدول لمجابهة المنظمات الإرهابية ضرورة

  • مشاركة :
post-title
اللواء يحيي رسول الناطق الإعلامي للقوات المسلحة العراقية

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

قال اللواء يحيي رسول الناطق الإعلامي للقوات المسلحة العراقية، إن الجيش العراقي يحتل المرتبة الرابعة عربيًا والـ34 عالميًا، وإن هذا لم يأت اعتباطًا وإنما بالتدريب والتسليح والتجهيز والخبرة التي يمتلكها الجيش، وتطوير المنظومة العسكرية العراقية، وهناك علاقات قوية بالدول العربية مثل مصر والسعودية والإمارات وقطر.

وأكد الناطق الإعلامي للجيش العراقي، في مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، من بغداد، على ضرورة أن تتحد دول المنطقة وأن تعمل سويًا لمجابهة هذه المنظمات الإرهابية، لافتًا إلى أن الجيش العراقي يمتلك الخبرة في الحرب الحديثة مثل حربي العصابات والشوارع، واكتسب خبرة كبيرة في هذه المجال.

وأضاف، أن منطقة شمال شرق سوريا تعد منطقة مقلقة، نظرًا لأنها لا يزال يوجد بها تنظيمات إرهابية عديدة، والمنطقة غير مستقرة بتواجد العديد من القوات منها الروسية والتركية وقوات سوريا الديمقراطية، بالإضافة إلى تنظيم داعش الإرهابي.

وأشار إلى أن الجيش العراقي يركز على تأمين نقط الحدود، ويقوم بفعاليات لمطاردة بقايا داعش في بعض المناطق، ويحقق ضربات موجعة بهذا المجال.

وتابع أن دور الجيش العراقي واضح من خلال عملياته واستخباراته والضربات الجوية وملاحقة المنظمات الإرهابية، وأن الفترة المقبلة ستشهد استمرار بناء قدرات القوات المسلحة العراقية.