الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حضور جماهيري كبير في افتتاح "خليجي 25"

  • مشاركة :
post-title
الجماهير تتوافد لحضور افتتاح "خليجي 25"

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

انطلقت في الخامسة مساء اليوم الجمعة، فعاليات بطولة "خليجي 25" لكرة القدم بمدينة البصرة العراقية وسط استعدادات لوجيستية من بلاد الرافدين للحدث الكروي الذي يستمر حتى 19 يناير الجاري، بعد أن كانت آخر نسخة على الملاعب العراقية عام 1979 .

وبحسب هبة التميمي مراسلة "القاهرة الإخبارية" من العراق، فإن جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ووزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي وصلا إلى مدينة البصرة لحضور المباراة الافتتاحية التي تجمع المنتخب العراقي مع نظيره العماني.

وكشفت "التميمي" عن تواجد الجماهير بأعداد كبيرة على ملعب البصرة الذي يشهد افتتاح الكرنفال الرياضي؛ لمؤازرة منتخب بلادهم في المباراة الافتتاحية ووصول ثابت محمد سعيد وزير الدفاع العراقي إلى المدينة للإشراف على خطة تأمين حفل الافتتاح.

وأضافت مراسلة "القاهرة الإخبارية" أن العراقيين متحمسون لإنجاح البطولة حيث غابت مثل هذه الفعاليات عن الملاعب العراقية بسبب الحظر الذي فرضه الاتحادين الآسيوي والدولي على إقامة المباريات خلال السنوات الماضية.

وتابعت أن الأعداد المتزايدة من الجماهير العراقية ووفود الدول المشاركة في البطولة ستحول دون تواجدهم في الاستاد لحضور المباريات بعد أن تم بيع أغلب التذاكر وهو ما يعنى السعة الرسمية للاستاد لن تستوعب كل هذه الأعداد، هو ما دفع الحكومة العراقية لعمل شاشات كبيرة في الساحات الكبرى في كل المدن العراقية حتى يتسنى للجماهير مشاهدة المباريات.