الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأمم المتحدة: الهدنة في أوكرانيا لن تحل محل السلام العادل

  • مشاركة :
post-title
الأمين العام للمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال متحدث باسم الأمم المتحدة، اليوم الخميس، إن الأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو جوتيريش سيرحب بأي هدنة في أوكرانيا خلال عيد الميلاد عند الأرثوذكس، مع العلم بأن ذلك لن يحل محل سلام عادل يتماشى مع ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي، وفقًا لـ"رويترز".

ورفضت أوكرانيا إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، وقف إطلاق النار لمدة 36 ساعة بمناسبة عيد الميلاد عند الأرثوذكس، قائلة إنه "لن تكون هناك هدنة قبل أن تسحب روسيا قواتها الغازية من الأراضي المحتلة".

وكانت وكالة "إنترفاكس" الحكومية الروسية، أفادت في وقت سابق أن الكرملين دعا الجانب الأوكراني إلى إعلان وقف إطلاق النار، والسماح للناس بحضور القداس ليلة عيد الميلاد الروسي الأرثوذكسي، 6 يناير، ويوم عيد الميلاد، 7 يناير.

وأصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعليمات لوزير الدفاع بوقف إطلاق النار في أوكرانيا بمناسبة عيد الميلاد وفق المذهب الأرثوذكسي.

وسيتعين على القوات الروسية وفق هذه التعليمات وقف إطلاق النار لمدة 36 ساعة اعتبارًا من الساعة 12 ظهر الجمعة السادس من يناير وحتى منتصف ليل السبت.

ويحتفل الكثير من المسيحيين الأرثوذكس، بمن فيهم أولئك الذين يعيشون في روسيا وأوكرانيا، بعيد الميلاد في السادس والسابع من يناير.