الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

النجم الساحلي يكشف تفاصيل بيع "كريستو" للأهلي المصري

  • مشاركة :
post-title
كريستو

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

أعلن نادي النجم الساحلي التونسي عن تفاصيل مفاوضات النادي الأهلي المصري لضم لاعبه الشاب محمد الضاوي "كريستو"، والذي بات قريبًا من النادي الأحمر، وفق بيان رسمي.

ويستعد "كريستو"، جناح النجم الساحلي للسفر إلى مصر من أجل إتمام تعاقده وإعلان انتقاله إلى الأهلي بعد إجراء الكشف الطبي.

وجاء في بيان "النجم الساحلي"، أن المفاوضات مع النادي الأهلي المصري الذي عبر عن رغبته في ضم "الضاوي" خلال فترة التنقلات الجارية، انتهت إلى مبلغ 1.250 مليون دولار وأن يقع طرح منه المبلغ المتبقي من انتداب اللاعب سليمان كوليبالي والذي يقدر بـ 910 ألف دولار.

وأضاف البيان: "لم يسدد النجم الساحلي أي مبلغ للنادي الأهلي المصري عند انتداب اللاعب سليمان كوليبالي في 26 مايو 2019، حيث بلغت القيمة الإجمالية للانتداب بسبب غرامات التأخير 1.910 مليون دولار.

وواصل: "وافق النادي الأهلي المصري في 27 نوفمبر 2021 على إعادة جدولة دين النجم الساحلي إلى 4 أقساط وتنص الاتفاقية الموقعة على 3 أقساط بـ500 ألف دولار وقسط أخير بـ410 ألف دولار مع نسبة فوائد في صورة أي تأخير جديد بأي قسط".

أكمل البيان: "لم تثمر جهود الهيئة المديرة لإقناع الهيئة المسئولة عن هذا الانتداب بسداد ولو قسط واحد من جملة الأقساط الأربعة رغم تعهداتها المتكررة بخلاص كامل المبلغ أو جزء منه، خلال مناسبات عامة وخاصة أثناء فترة تسييرها وبعدها، لافتا إلى أن النجم الرياضي الساحلي سدد قسطين اثنين فقط للنادي الأهلي المصري الأول عند التفريط في اللاعب الطيب المزياني لفريق أبها السعودي الموسم الماضي والثاني عند انطلاق الموسم الحالي بعد أن تسلمت الهيئة المديرة الحالية مقاليد تسيير الجمعية، ولا يزال النجم الساحلي مطالبًا بتسديد قسطين آخرين على التوالي: الشهر المقبل فبراير 2023 وأغسطس 2023".

وأشار البيان إلى أن الهيئة المديرة للنجم الرياضي الساحلي تعتبر نفسها هيئة تسيير أعمال للنادي تتمثل مهمتها الأساسية في إنقاذه من الوضعية الدقيقة التي أصبح عليها وإصلاح توازناته المالية والقانونية والرياضية وهي لا تريد اتخاذ قرارات استراتيجية ملزمة للنادي.

واختتم: "بناءً على ما سبق وبعد استشارة هيئة الدعم والمساندة تم التوصل إلى ضرورة الموافقة على انتقال اللاعب محمد الضاوي لصالح النادي الأهلي المصري بمبلغ 1.250 مليون دولار (3.9 مليون دينار تونسي) يسحب منه آليًا مبلغ 910 ألف دولار (2.9 دينار تونسي) المتعلق بصفقة سليمان كوليبالي"