الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مذكرات هاري تكشف تفاصيل شجار مع شقيقه بسبب ميجان

  • مشاركة :
post-title
الأمير البريطاني هاري

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال الأمير البريطاني هاري، في مذكراته التي طال انتظارها، التي بدأ بيعها في إسبانيا قبل الموعد المقرر لطرحها في السوق بأيام، إن شقيقه الأكبر ووريث العرش الأمير وليام طرحه أرضًا أثناء نقاش بينهما عام 2019 حول ميجان ماركل، زوجة هاري الأمريكية، وفقًا لـ"رويترز".

وترد تفاصيل المشادة بين الشقيقين، ابني الملك تشارلز، في كتاب هاري "سبير" (الاحتياطي)، الذي كان من المقرر طرحه في العاشر من يناير، لكن رويترز ووسائل إعلام أخرى تمكنت من الحصول على نسخ منه في إسبانيا.

وظهرت بعض تفاصيل الكتاب أيضًا في مقطع من مقابلة مع هاري -ستُذاع لاحقًا- بثته قناة (آي.تي.في) قال فيها إنه "لا يستطيع التعهد بحضور تتويج والده في مايو".

وقال "هاري" إن شجارًا عام 2019 حدث في منزل هاري بلندن. حيث وصف "وليام"، ميجان بأنها "شديدة المراس" و"وقحة" و"صفيقة"، فيما رأى هاري أنه ترديد لما كانت تصف به الصحافة زوجته.

وكتب هاري عن الواقعة قائلًا: "أمسك بتلابيبي ومزق قلادتي وطرحني أرضًا".

وتابع يقول: "سقطت على صحن طعام الكلب الذي تكسر تحت ظهري وتسبب في جرحي. ظللت مستلقيًا هناك للحظة مذهولًا ثم نهضت وقلت له أن يخرج من هنا".

وكتب هاري أن وليام استفزه بعد ذلك لكي يرد له الضربة، لكنه رفض ثم عاد وليام بعد ذلك "وبدا عليه الأسف واعتذر"، وطلب وليام منه عدم إخبار ميجان بأنه "هاجمه".

وأحجم متحدثون باسم قصري الملك تشارلز والأمير وليام عن التعليق.

وكان الأميران وليام وهاري يعتبران مقربين للغاية بعد وفاة والدتهما ديانا في باريس في حادث سير في 1997. لكن نشب الشقاق بين الشقيقين منذ أن تزوج هاري من ميجان، الممثلة السابقة، عام 2018، ثم تخلى الزوجان عن واجباتهما الملكية لينتقلا إلى العيش في كاليفورنيا بعد ذلك بعامين.

ومنذ مغادرتهما، وجه دوق ودوقة ساسكس، كما يُعرف الزوجان رسميًا، انتقادات لاذعة للأسرة المالكة والنظام الملكي البريطاني، تضمنت اتهامات بالعنصرية التي نفاها وليام نفسه.

وبثت "نتفليكس" الشهر الماضي فيلمًا وثائقيًا عن الزوجين من ستة أجزاء، جذب نسبة مشاهدة قياسية من الجمهور، وتجددت اتهامات تضمنت أن وليام صرخ في هاري خلال اجتماع لمناقشة مستقبله.

والانتقاد الرئيسي الذي وجهه هاري وميجان هو أن المساعدين الملكيين لم يرفضوا فحسب الرد على التغطية الصحفية المعادية وغير الدقيقة، لكنهم تواطأوا في تسريب قصص سلبية لحماية أفراد العائلة المالكة الآخرين وتحديدًا "وليام".

وقال هاري في مقطع قناة (آي.تي.في)، الذي أُذيع يوم الخميس: "لا أعرف كيف كان الصمت سيجعل الأمور أفضل بحال من الأحوال".