الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس التونسي: هناك من يوزع أموالا طائلة لتعطيل انتخابات الإعادة

  • مشاركة :
post-title
جانب من الاجتماع

القاهرة الإخبارية - محمد صبحي

قال الرئيس التونسي قيس سعيد، إن الحرية لا تعني الفوضى والتآمر على أمن الدولة الداخلي والخارجي، مشيرًا إلى أن هناك من يقومون بتوزيع أموال طائلة على المواطنين، بهدف تعطيل السير العادي للدور الثاني لانتخاب أعضاء مجلس نواب الشعب، أو تعطيل السير العادي لبعض المرافق العمومية. 

وأوضح الرئيس التونسي، خلال لقاء جمعه مع توفيق شرف الدين، وزير الداخلية، ومراد سعيدان، المدير العام للأمن الوطني، أمس الأربعاء، أن من يقومون بمثل هذه المحاولات يتلقون مبالغ ضخمة من الخارج، بهدف المزيد من تأجيج الأوضاع وضرب استقرار الدولة التونسية. 

ووفقًا لبيان نشرته صفحة الرئيس التونسي على موقع "فيسبوك"، تناول اللقاء الوضع الأمني في البلاد وما يقوم به بعض الأشخاص الذين تقف وراءهم لوبيات معروفة من تجاوز للقانون ومسّ بالأمن القومي.

وطالب "سعيد" بتطبيق القانون على الجميع، مشددًا على أن أمن الدولة والسلم الاجتماعي لا يمكن أن يترك من يسعى يائسًا إلى ضربها خارج دائرة المساءلة والجزاء.

وأعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس، في وقت سابق، أن جولة إعادة ستجرى في 131 دائرة من أصل 161، بعد الجولة الأولى التي شهدت إقبالًا لم يتجاوز 9%، ديسمبر الماضي.