الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كعكة بالعملة والحصول على صليب.. طقوس اليونانيين في احتفالات أعياد الميلاد

  • مشاركة :
post-title
أعياد الميلاد في اليونان

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

طقوس مختلفة تجريها الشعوب للاحتفال بأعياد الميلاد، وبحسب عبد الستار بركات مراسل "القاهرة الإخبارية" من أثينا، فإن هناك تقليدًا خاصًا في اليونان يتم إجراؤه في احتفالات أعياد الميلاد، وهو تجهيز كعكة عيد رأس السنة والتي يتم وضع عملة معدنية بها ثم تقسم، والشخص الذي يحصل على العملة يتوقعوا له عامًا سعيدًا.

وأوضح "بركات"، أن الأعياد تنتهي في 6 يناير، مع عيد الغطاس وخلاله تتم بعض العادات الخاصة، وفي مقدمتها رمي الصليب في المياه ويتسابق الشباب اليونانيون إلى البحر للحصول عليه ومن يستطيع الحصول عليه يكون محظوظًا.

وتطرق مراسل "القاهرة الإخبارية" لعناوين الصحف اليونانية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، والتي تحدثت إحداها عن ضخ 3 مليارات يورو لمشاريع جديدة من شأنها تغيير وجه العاصمة أثينا، فضلا عن أن هذه المشاريع ستحد من الزحام المروري.

وتحدثت إحدى الصحف، عن التأييد العام لاختبارات كورونا للقادمين من الصين، بالإضافة لعنوان آخر تطرق لنقص الأدوية في الصيدليات اليونانية، بحسب عبد الستار بركات.

واختتم مراسل "القاهرة الإخبارية" عناوين الصحف اليونانية اليوم بالحديث عن السيناريوهات المتوقعة للانتخابات العامة في اليونان، والمقرر لها في شهر يوليو من العام الجاري، وأن هناك اجتماعات مغلقة تتم في مقر الحكومة اليونانية للتخطيط للأشهر المقبلة لإجراء هذه الانتخابات.