الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد 3 جولات من التصويت.. مكارثي يفشل في الفوز برئاسة النواب الأمريكي

  • مشاركة :
post-title
كيفين مكارثى

القاهرة الإخبارية - وكالات

فشل كيفن مكارثي، زعيم الحزب الجمهوري، في الحصول على الأصوات الكافية للفوز بمنصب رئيس مجلس النواب الأمريكي، بعد جولة الاقتراع الثالثة، حسب ما ذكرت شبكة "سي.إن.إن" الإخبارية الأمريكية.

وفي التصويت النهائي بعد الجولة الثالثة، حصل النائب الديمقراطي "حكيم جيفريز" على 212 صوتًا، و"مكارثي" 202 صوت، و20 صوتًا للنائب الجمهوري "جيم جوردان"، وهو ما يعكس الانقسام في صفوف الجمهوريين، وتوحد الديمقراطيين خلف مرشحهم جيفرير رغم كونهم أقلية في مجلس النواب الجديد. 

وصوّت 20 نائبًا من الحزب الجمهوري ضد "مكارثي" في الجولة الثالثة من التصويت لاختيار الرئيس، بعد انضمام النائب "بايرون دونالدز" إلى النواب الجمهوريين التسعة عشر، الذين صوّتوا ضد "مكارثي" في الجولتين الأولى والثانية.

ومن المقرر أن يجري مجلس النواب جولة جديدة من الاقتراع على اختيار خليفة رئيسته السابقة "نانسي بيلوسي"، ظهر اليوم الأربعاء، بتوقيت واشنطن.

وبعد الجولة الثالثة من التصويت على اختيار رئيس المجلس، دعا النائب الجمهوري "توم كول" مجلس النواب إلى تأجيل الجلسة، حتى ظهر الأربعاء.

وتجدر الإشارة إلى أن المرشح لمنصب رئيس مجلس النواب يحتاج إلى 218 صوتًا، ولم يتمكن المجلس الجديد من الشروع في ممارسة أعماله، أو أداء القسم بالنسبة للأعضاء الجدد، حتى يتم انتخاب رئيس له.