الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إسبانيا والبرتغال تدعوان إلى عقد مؤتمر دولي للسلام بالشرق الأوسط

  • مشاركة :
post-title
علما إسبانيا والبرتغال

القاهرة الإخبارية - متابعات

دعت إسبانيا والبرتغال، اليوم الثلاثاء، إلى عقد مؤتمر دولي بشأن السلام بالشرق الأوسط في أقرب وقت، لتحقيق حل الدولتين.

جاء ذلك في بيان مُشترك عقب اجتماع وزراء خارجية ودفاع البلدين بالعاصمة الإسبانية مدريد، تحضيرًا لقمة الحكومتين الـ35 المقرر عقدها غدًا الأربعاء، في مدينة فارو البرتغالية، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

ودعت الدولتان إلى عقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط في أقرب وقت، من أجل تحقيق تقدم في حل الدولتين.

وأكد البلدان أن حل الدولتين هو "الحل الوحيد" للسلام في الشرق الأوسط، مطالبين باتخاذ خطوات ملموسة لا رجعة فيها بهذا الصدد.

كما أدانت إسبانيا والبرتغال هجمات الاحتلال ضد قوات حفظ السلام الأممية في لبنان "يونيفيل"، ودعتا إلى إعادة السيطرة على الأوضاع في المنطقة للحد من نشوب حرب إقليمية.

وشدد البلدان على دعمهما للسلطة الوطنية الفلسطينية، كما طالبا بالسماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة.