الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

البيت الأبيض: لا نعلم كيف تسربت وثائق الرد الإسرائيلي على إيران

  • مشاركة :
post-title
البيت الأبيض

القاهرة الإخبارية - أحمد منصور

قال البيت الأبيض، اليوم الاثنين، إنه ليس لديه علم عن كيفية تسرب وثائق استخباراتية أمريكية تتحدث عن استعدادات إسرائيل للرد على إيران، وأضاف "ما زلنا نحقق في هذا الموضوع".

وأشار المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قلق بشأن تسرب تلك الوثائق، لكن ليس هناك أي مؤشرات حتى الآن على تسريب وثائق استخباراتية أخرى، مؤكدًا أن توقيت وكيفية الرد الإسرائيلي على إيران يعود لإسرائيل.

وأضاف: "بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية يحيى السنوار تحدثنا مع الإسرائيليين عن الخطوة المقبلة وكيفية بذل جهد دبلوماسي لاستعادة المحتجزين، ولم تبدأ أي مفاوضات لوقف إطلاق النار في غزة لكننا نبذل جهدًا لإحيائها".

وأشار جون كيربي، إلى أن "مستشار بايدن آموس هوكستين في المنطقة اليوم في محاولة للدفع باتجاه حل دبلوماسي بين إسرائيل ولبنان، فنحن نريد أن نرى مزيدًا من المساعدات تدخل إلى قطاع غزة، هناك زيادة نسبية في دخول المساعدات إلى غزة لكنها لا تزال غير كافية، وإسرائيل دولة ذات سيادة ومن حقها اتخاذ قرارها بشأن طبيعة الرد على إيران".

وتابع: "نعلم نوايا روسيا تجاه التدخل في الانتخابات الأمريكية وأوضحنا ذلك سابقًا، كما أوضحنا لروسيا أن محاولاتها للتدخل في انتخاباتنا غير مقبولة، والرئيس الروسي بوتين أصبح يعاني مزيدًا من العزلة على المستوى الدولي لدرجة أنه يستعين بكوريا الشمالية".