الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

في طريقه إلى ألمانيا.. بايدن تلقى إحاطة باغتيال السنوار

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي جو بايدن

القاهرة الإخبارية - متابعات

تلقى الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، إحاطة على متن الطائرة الرئاسية التي تقله إلى ألمانيا، بشأن إعلان إسرائيل اغتيال زعيم حركة حماس يحيى السنوار خلال عملية عسكرية في قطاع غزة، وفق مسؤول أمريكي.

وقال المسؤول لوكالة "فرانس برس" إنه تمّ إطلاع بايدن على هذه التطورات وهو في طريقه إلى برلين لإجراء محادثات مع زعماء أوروبيين بشأن الحرب في أوكرانيا والأزمة في الشرق الأوسط.

وفى السياق ذاته، قالت شبكة CNN الأمريكية إن مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان يطلع الرئيس جو بايدن على التقارير المتعلقة باغتيال زعيم حركة حماس يحيى السنوار، على متن الطائرة الرئاسية، التي تقلهما ووزير الخارجية أنتوني بلينكن إلى ألمانيا حاليًا.

وأبلغ المسؤولون الإسرائيليون الولايات المتحدة أنهم يجرون تحاليل الحمض النووي للتأكد من التقارير المتعلقة باحتمالات وفاة السنوار.

أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية يحيى السنوار قد اغتيل في عملية لجيش الاحتلال بقطاع غزة فجر اليوم الخميس، حسبما نقلت عن مصدر أمني، قوله: "تم اغتيال يحيى السنوار".

وأوضحت إذاعة جيش الاحتلال تفاصيل عملية اغتيال السنوار، مشيرة إلى أنه "‏وقع الاشتباك في حي تل السلطان بمدينة رفح الفلسطينية، وكان يرتدي جعبة عسكرية فيها مخازن رصاص وعدد من القنابل اليدوية إلى جانب قيادي ميداني آخر".

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك) في بيان لهما إن الحادث وقع فجر الخميس بتوقيت قطاع غزة.