الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"يونيسف والأغذية العالمي": نحتاج تمويلا إضافيا لتلبية احتياجات النازحين في لبنان

  • مشاركة :
post-title
الأوضاع فى جنوب لبنان

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" في بيانٍ مشتركٍ اليوم إن هناك حوالي 1.2 مليون شخص تأثروا بشكل مباشر بالنزاع الذي امتدّ تأثيره إلى المجتمعات الهشة. ويقيم حاليًا حوالي 190 ألف نازح منهم في مراكز الإيواء التي تخطّى عددها الألف، في حين يبحث مئات الآلاف عن الأمان بين العائلة والأصدقاء. 

وتابع البيان، إن الاحتياجات الإنسانية "آخذة في الازدياد" على وقع التصعيد الإسرائيلي في لبنان، مناشدين بحشد الجهود من أجل توفير "تمويل إضافي" للمساعدات الإغاثية.

وجاء في البيان المشترك لنائب المديرة التنفيذية لليونيسف تيد شيبان، ونائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي كارل سكاو ما يلي: "خلال زيارة استغرقت ثلاثة أيام إلى لبنان، شهدنا الدمار وشعرنا بخوف الناس وارتباكهم، بالنسبة لهم، يظل المستقبل غير مؤكد طالما أن بلادهم تتعرض للقصف. الحرب التي أراد العالم تجنبها في لبنان تحدث الآن وقد تسببت بالفعل في كارثة، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء اللبنانية".

وتابع البيان: قمنا بزيارة مراكز الإيواء والمخيمات غير الرسمية، وتواصلنا مع المجتمعات المتضررة والتقينا بالمسؤولين الحكوميين وشركاء لنا من المجتمع المدني الذين يعملون على مدار الساعة للاستجابة للاحتياجات. كان لكل شخص قصة - قصة نزوح قسري ومعاناة متعددة. كما زرنا نقطة العبور في منطقة المصنع، حيث عبر مئات الآلاف إلى سوريا، مما زاد من تعقيد الاستجابة الإنسانية.