الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

شولتس: خطر استخدام روسيا للسلاح النووي تضاءل استجابة للضغوط الدولية

  • مشاركة :
post-title
المستشار الألماني أولاف شولتس

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال المستشار الألماني، أولاف شولتس، إن خطر استخدام روسيا، للسلاح النووي، تضاءل حاليًا، استجابة للضغوط الدولية، وذلك في مقابلة نشرت اليوم الخميس.

وفي لقاء للمستشار الألماني، مع مجموعة "فونكه" الإعلامية بمناسبة مرور العام الأول منذ توليه منصبه، قال إن الحرب ماضية "بوحشية ثابتة"، إلا أن الشيء الذي تغير هو أن روسيا توقفت عن التهديدات النووية.

وأضاف شولتس، وفقا لـوكالة "رويترز"، أنه على الرغم من الانقسامات البالغة، كان من المهم أن يستمر الحوار مع الكرملين.

في المقابل، قال الرئيس الروسي، في تصريحات، يوم الأربعاء إن خطر اندلاع حرب نووية يتزايد، إلا أنه أكد على أن روسيا لم "تصب بالجنون" وأنها تعتبر ترسانتها النووية رادعا دفاعيًا ليس إلا.

بوتين عليه أن يوقف الحرب

وأكد شولتس، في حديثه، أن بوتين عليه أن يوقف الحرب، وأنه بعدها سيكون مستعدًا للحديث مع موسكو بشأن الحد من التسلح في أوروبا، مشيرا إلى أن هذا كان مطروحًا أيضا قبل الحرب.

ورد شولتس، على القائلين إن دعم بلاده لكييف متحفظ جدًا، مؤكدًا أن بلاده من أكبر الداعين لأوكرانيا، بعد الولايات المتحدة، مؤكدا أن بلاده ستبذل كل ما في وسعها لمنع حرب مباشرة بين روسيا وحلف شمال الأطلسي.

وقال المستشار الألماني، إن الصراع المباشر بين روسيا و"الناتو"، لن يسفر إلا عن خاسرين، في جميع أنحاء العالم".

وأكد شولتس، أنه يتوقع أن يمر الشتاء على بلاده بشكل جيد، وأن تظل ألمانيا دولة صناعية قوية وناجحة بينما تقلل اعتمادها على الطاقة الروسية، مؤكدا أنهم يتخذون القرارات اللازمة حتى يصبحوا مستقلين على المدى الطويل.

وأوضح أنه بدءا من عام 2045، تريد ألمانيا أن تكون محايدة مناخيًا تمامًا وأن تولد طاقتها بالكامل بدون الغاز الطبيعي أو الفحم أو النفط.