الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مذكرة تفاهم مصرية سعودية لدعم التعاون المشترك في مجالات الثقافة وحفظ التراث

  • مشاركة :
post-title
وزيرة الثقافة المصرية توقع مذكرة تفاهم مع نظيرها السعودي

القاهرة الإخبارية - محمد علي

وقعت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني، ووزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في المجال الثقافي بين البلدين.

جاء ذلك على هامش الدورة الـ 23 لمؤتمر وزراء شؤون الثقافة في الوطن العربي المقام في مدينة الرياض، ونظمته وزارة الثقافة السعودية بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو".

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة المصرية، إن توقيع مذكرة التفاهم جاء تأكيدًا على أواصر الأخوة القائمة بين البلدين، ورغبة في تعزيز التعاون المشترك في المجال الثقافي.

فيما ثمن وزير الثقافة السعودي، العلاقات الاستراتيجية المتينة التي تربط المملكة بمصر في جميع المجالات الثقافية.

واتفق الطرفان خلال مذكرة التفاهم على التعاون والتبادل الثقافي بعدد من المجالات أبرزها التراث، وفنون العمارة والتصميم، والمتاحف، والفنون البصرية، والفنون الأدائية، والأدب، والكتب والنشر، واللغة والترجمة، وتبادل الخبرات في مجال السياسات المعنية بالجانب الثقافي.

كما تتناول مذكرة التفاهم سبل تبادل المشاركة في المهرجانات والفعاليات الثقافية بين البلدين، بالإضافة إلى مشاركة الفرق الموسيقية والفلكلورية والمسرحية في المناسبات الثقافية بين البلدين.

وتضمنت مذكرة التفاهم كذلك العمل على تنمية القطاعات الثقافية والتعاون في تدريب الكوادر الفنية القادرة على تفعيل العمل الثقافي، وكذلك التعاون في مجال المتاحف والتراث العمراني والصناعات الحرفية وتسهيل عملية التواصل بين الجهات الثقافية والمثقفين في البلدين، إضافة إلى تبادل الخبرات فيما يتعلق بتنفيذ اتفاقيات منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" المنضم إليها الطرفان، والحرص على تسهيل الإجراءات والمشاريع المتعلقة بالمحافظة على التراث.

وسوم :