الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إسدال الستار على مهرجان البحر الأحمر السينمائي بجلسات حوارية مع جاكي شان وأنطونيو بانديراس وتوزيع الجوائز

  • مشاركة :
post-title
مهرجان البحر الأحمر السينمائي

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

يسدل الستار على فعاليات الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، اليوم الخميس، بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، بحضور العديد من مشاهير ونجوم من مختلف البلاد العربية والأجنبية، وبعد أن شهدت الأيام الماضية الكثير من الفعاليات المختلفة للمهرجان ما بين عروض أفلام وندوات ولقاءات إعلامية وغيرها.

يشهد حفل الختام إعلان وتوزيع الجوائز على الفائزين في المسابقات المختلفة، إذ تنافس في المسابقة الرسمية 16 فيلمًا من دول عديدة للحصول على جوائز اليُسر، ومنها "حديد، نحاس، بطاريات" من لبنان للمخرج وسام شرف، و"البصل الجبلي" للمخرج إلدار شيبانوف، و"نزوح" للمخرجة سؤدد كعدان، و"الحفرة" للمخرجة الكينية أنجيلا ونجيكو، وغيرها من الأعمال.

مشهد من فيلم "حديد، نحاس، بطاريات"

وتزامنًا مع ختام المهرجان، تقام ندوات، ويلتقي نجوم بارزون مع جمهور الدورة الثانية، ومنهم بطل أفلام الأكشن جاكي شان، إذ يتحدث النجم الصيني عن أعماله الفنية ومشواره في صناعة السينما ورؤيته لمستقبل الصناعة، كما يُدار حوار مع النجم الإسباني أنطونيو بانديراس في اليوم نفسه ليتحدث بطل فيلم The Mask of Zorroعن إسهاماته الفنية المختلفة ويستعيد ذكريات بعض من أبرز أعماله.

جاكي شان

وتماشيًا مع دعم السينما السعودية وتشجيع صناعة السينما يعرض في حفل ختام المهرجان الفيلم السعودي "طريق الوادي"، الذي تدور أحداثه حول شاب مصاب بالتوحد يضل طريقه أثناء رحلة ذهابه إلى الطبيب المعالج، لكنه يكتشف عوالم جديدة ويمر بصعاب مختلفة، والفيلم من إخراج خالد الفهد.

جدير بالذكر أن فعاليات الدورة الثانية من المهرجان انطلقت في الأول من ديسمبر الجاري، وشهد حفل الافتتاح حضور نجوم بارزين منهم شاه روه خان وأوليفر ستون وجاي ريتشي وشارون ستون وبريانكا شوبرا ومريم أوزرلي وفاتح أكين، ومن نجوم الوطن العربي يسرا وإلهام شاهين ونيللي ونادين لبكي وحسين فهمي وكوثر بن هنية وعلي سليمان، وغيرهم.

مشهد من فيلم "طريق الوادي"