الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مسلسل "بنون".. قصة واقعية تجمع جنسيات عربية مختلفة

  • مشاركة :
post-title
فريق عمل مسلسل بنون

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر - تصوير عمرو حطب

انتهى المخرج اللبناني أسد فولادكار من تصوير المسلسل التلفزيوني الجديد "بنون"، الذي يجمع جنسيات عربية مختلفة، ويستند إلى قصة واقعية، حيث يُسلّط الضوء على عدة قضايا مهمة، مثل جرائم القتل والشرف، وإهدار حقوق المرأة، وأيضاً العادات والتقاليد الخاطئة التي تفرضها بعض الأسر على أبنائها.

حرص موقع "القاهرة الإخبارية"، على حضور تصوير مسلسل "بنون"، للكشف عن كواليس هذا العمل من أبطاله، وتفاصيل شخصياتهم في المسلسل وأمور كثيرة خاصة أخرى في هذه السطور:

حادثة حقيقية

يؤكد مؤلفا المسلسل محمود محرم، ورفيق القاضي، أن العمل مأخوذ عن حادثة حقيقية وقعت بالفعل عام 2005، ولكن يتم تقديمها بشكل مختلف وغير نمطي، بالإضافة إلى تسليط الضوء على قضايا اجتماعية مهمة مثل توريث الذكر وإهدار حق المرأة، وأيضاً العادات والتقاليد الخاطئة التي تفرضها بعض العائلات على أبنائها.

الشخصيات مركبة

الفنانة المصرية بسنت شوقي إحدى أبطال العمل، توضح أن أكثر شيء حمّسها لخوض تجربة "بنون"، هو واقعية القصة، بالإضافة إلى أن الشخصية التي تلعبها مُعقدة بشكل كبير ولم تقدمها من قبل، وتعتبرها تحديا لها بما فيها من تغيرات وتقلبات.

وتضيف: "أجسد دور فتاة طيبة وعصامية وهادئة زوجة طارق (يجسد دوره الفنان هاني عادل) تجبرها الظروف على التغير بشكل كبير، وإظهار جوانب في شخصيتها لم يتوقعها أحد".

ويؤكد هاني عادل على ذلك، حيث يرى أن قصة المسلسل الواقعية الهادفة السبب الرئيسي لمشاركته به، قائلا: "القصة حقيقية وتناقش قضية مهمة لابد من تسليط الضوء عليها"، مضيفًا أن وجود الكثير من التفاصيل في شخصية طارق التي جسدها خلال أحداث العمل حمسته بشدة لتجسيدها.

الفنانة المصرية بسنت شوقي
الفن رسالة

تؤكد الفنانة السعودية هيا فياض، أنها تعتبر الفن رسالة، وهو ما وجدته في مسلسل "بنون"، الأمر الذي شجّعها لخوض هذه التجربة المختلفة والمميزة بالنسبة لها، لتوصيل رسائل معينة من خلال المسلسل الذي يناقش قضايا مهمة.

وحول تفاصيل شخصيتها، قالت إنها تجسد شخصية جيجي، وهي امرأة تمتلك حانة (بار)، واصفة إياها بأنها شخصية جريئة، وهو ما جعلها تتردد في تقديمها بداية الأمر، ولكنها اعتادت على خوض التجارب مهما كانت صعوبتها.

وأشارت إلى أن الشخصية التي تقدمها بعيدة عن شخصيتها الحقيقية بشكل كبير، ولم تقدمها من قبل، وما يزيد من صعوبتها هو أن الشخصية نفسها سيتم تقديمها في إطار جديد عما سبق أن تناولته الدراما من قبل، فخلال العمل ستتباين مشاعر الجمهور وتختلف طيلة الوقت، إذ يحبها تارة ويكرهها تارة أخرى، ويصدقها قبل أن يعود ليكذبها.

الفنانة السعودية هيا فياض
مصر بوابة المواهب

يوضح الفنان التونسي ياسين بن قمرة، أن سبب مشاركته في مسلسل "بنون"، هو تحقيق أمنيته بالعمل في مصر التي يرى أنها بوابة العالم العربي لاكتشاف المواهب، لذلك فضل المشاركة في هذه التجربة رغم صغر دوره في العمل.

وعن الصعوبات التي واجهته في العمل، أشار إلى أن اللهجة المصرية كانت من أصعب الأشياء التي واجهته، حيث عمل عليها لمدة 20 يومًا، بعد أن لمس المخرج أسد فولادكار وجود مشكلات عنده في اللهجة المصرية، قبل أن يسند إليه فيما بعد دور شخص غير مصري في العمل لهذا السبب.

أبطال مسلسل بنون

المسلسل مكون من 6 حلقات، ومن المقرر عرضه خلال الفترة المقبلة على إحدى المنصات الرقمية، وهو بطولة الفنان المصري هاني عادل، المصرية بسنت شوقي، التونسية رشا بن معاوية، السعودية هيا فياض، المصري محمود حجازي، والتونسي ياسين بن قمرة الذي يقدم أولى أدواره بمصر، والعمل من تأليف محمود محرم ورفيق القاضي، وقصة أسامة حسام الدين، وإخراج أسد فولادكار.

الفنان التونسي ياسين بن قمرة