الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مسؤول العمل الدولية: نستهدف وصول الشباب لسوق العمل

  • مشاركة :
post-title
إريك أوشلان.. تصوير: عمرو حطب

القاهرة الإخبارية - هند المغربي

قال إريك أوشلان، مدير الفريق الفني للعمل اللائق لدول شمال إفريقيا ومدير مكتب منظمة العمل الدولية لمصر وأريتريا، "سعدت بالمشاركة في COP 27، وكان من الأهمية أننا شاركنا في المناقشات والمفاوضات، مشيرًا إلى أن التغير المناخي موضوع مهم جدًا ويؤثر على مستقبل الشباب في جميع العالم والأطفال أيضًا، لهذا السبب يجب أن نقوم بالتسهيلات للشباب ليتمكنوا من العمل في المشروعات والاستثمار الأخضر وابتكار مشاريع خاصة بهم في القطاع ذاته". 

ولفت المسؤول الدولي: "نسعد بمشاركتنا في إطلاق حملة "اختلافنا لا يفرقنا" مع يونيسف والسفارة الهولندية، في مصر اليوم، لتأهيل الشباب لسوق العمل بشكل متساوٍ، مشيرا إلى: "إننا كمنظمة العمل الدولية لا نعمل بشكل كبير مع الأطفال، ولكننا نعمل مع الشباب حتى نتيح فرص الوصول لسوق العمل، ويهمنا كثيرًا أن يصل مختلف الفئات من الشباب في مصر لسوق العمل ومنهم اللاجئين وطالبي اللجوء".

وأشار المسؤول الأممي إلى أن الهيكل الثلاثي لمنظمة العمل الدولية مناسب بشكل فريد للعمل مع الحكومات والمنظمات الإقليمية للاستفادة من إمكانيات هجرة اليد العاملة وتنقلها وتعزيز اندماجها بسوق العمل، وأيضًا الاندماج الاجتماعي الأوسع للاجئين وطالبي اللجوء.

وأضاف "أوشلان" أن منظمة العمل الدولية تعمل جاهدة على دعم الشباب بالمهارات التي يحتاجونها، بالإضافة إلى مساعدتهم بتعزيز مهاراتهم لتأسيس مشاريعهم الخاصة.