الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسل "القاهرة الإخبارية": وزير الخارجية الروسي وصف النظام الأوكراني بالانقلابي

  • مشاركة :
post-title
حسين مشيك، مراسل "القاهرة الإخبارية" من موسكو

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال حسين مشيك، مراسل "القاهرة الإخبارية" من موسكو، تعليقًا على المؤتمر الصحفي لسيرجي لافروف، وزير خارجية روسيا، إن لافروف تحدث عن أمور ليست جديدة، بل منذ بداية العملية العسكرية وروسيا تعمل على تأكيد هذه الأمور عبر لسان جميع المسؤولين في الداخل الروسي.

وأضاف "مشيك" في رسالة على الهواء لـ"القاهرة الإخبارية"، أن الجديد في تصريحات لافروف، هو وصفه النظام الأوكراني بنظام انقلابي، وأن رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي جاء للحكم بعد عملية انقلاب شهدتها كييف في الفترة الماضية.

وأوضح أن "لافروف" اتهم الغرب بأنه شريك في الجرائم التي تحدث في منطقة الدونباس، نتيجة تقديم الأسلحة والمساعدات العسكرية إلى الجانب الأوكراني.

وأشار إلى أن "لافروف" خلال المؤتمر الصحفي، تحدث عن أن الولايات المتحدة هي أكبر دولة افتعت جرائم في العالم، وتحديدًا في أفغانستان وليبيا والعراق، معتبرًا أن أهداف الناتو والولايات المتحدة فشلت في أفغانستان وتركوها في حالة فوضى.

ونوه "مشيك" بأن وزير خارجية روسيا تحدث عن أن الغرب يريد تدمير موسكو عبر وضع الأسلحة وتقديمها للقوات الأوكرانية عبر تسليح دول أوروبا الشرقية، وأن هذا الأمر يهدد الأمن الروسي.

وذكر مراسل "القاهرة الإخبارية" أن "لافروف" أكد أن بلاده مستعدة لأي محادثات مع الغرب، في حال تضمنت هذه المحادثات الضمانات الأمنية التي تريدها روسيا، في حال أنها كانت ستحل النزاع الروسي الأوكراني.