الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ألمانيا.. 3 آلاف شرطي شاركوا في ضبط خلية "مواطني الرايخ"

  • مشاركة :
post-title
وزيرة الداخلية الألمانية

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

قالت نانسي فيزر، وزيرة الداخلية الفيدرالية، إن 3 آلاف شرطي شاركوا في الحملة التي تم توجيهها صباح الأربعاء، ضد المنظمة التي تُعرف بـ"مواطني الرايخ".

وأعلنت الشرطة الألمانية، صباح اليوم الأربعاء، مداهمة خلية إرهابية المعروفة بـ"مواطني الرايخ"، والقبض على 25 شخصًا. 

وأشارت الوزيرة إلى أن "مواطني الرايخ"، يحملون كراهية للديمقراطية، وللدولة الألمانية نفسها، وللأشخاص الذين يدافعون عن المجتمع.

ومن المقرر أن يبدأ المدعي العام الاتحادي، استجواب أول معتقل، اليوم الأربعاء، وتم اعتقال المتهمين من ولايات: بادن فورتمبيرج، وبافاريا، وبرلين، وهيس، وساكسونيا السفلى، وساكسونيا، وتورينجن، بالإضافة إلى شخصين من النمسا وإيطاليا.

كما أجرت الشرطة عمليات بحث في براندنبورج، ونورد راين فيستفالن، وراينلاند بالاتينات، وسارلاند. 

وأشارت المتحدثة باسم مدينة كارلسروه، إلى أن 22 من المعتقلين أعضاء في منظمة إرهابية، بالإضافة إلى القبض على شخصين يعتبرا زعماء العصابة، وثلاثة آخرين مؤيدين من بينهم أيضًا عضو البرلمان الألماني السابق عن حزب البديل من أجل ألمانيا بيرجيت وينكمان، بالإضافة إلى 27 مشتبهًا بهم، بحسب موقع "إن.تي.في" الألماني.

ويعتبر "مواطنو الرايخ" هم أشخاص لا يعترفون بالجمهورية الفيدرالية وهياكلها الديمقراطية، بالإضافة إلى رفضهم دفع الضرائب، يشكلون دائمًا صراعًا مع السلطة، يقدر عددهم بـ21 ألف شخص، وفي 2016 أطلقوا النار على أربعة من رجال الشرطة.