الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلنا: 3 ضحايا مصريين في زلزال تركيا

  • مشاركة :
post-title
زلزال تركيا

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

قال عمر أحمد، مراسل "القاهرة الإخبارية" من أنقرة، إن عدد ضحايا الزلزال المدمر حتى الآن في تركيا بلغ 40642 ضحية، لافتًا إلى أن مصادر خاصة أكدت له أن من ضمن الضحايا 3 مصريين وشخص آخر مفقود لم يتم العثور عليه، مؤكدًا أنه كان هناك العديد من الطلاب المصريين بعضهم تعرض لجروح وتم معالجتهم ونقلهم إلى مناطق أخرى.

وأضاف "أحمد" في رسالته على قناة القاهرة الإخبارية، أن فرق الإنقاذ لا تزال تعمل في البحث عن ناجين في بعض المواقع، وأكدت إدارة الكوارث التركية أن معظم المناطق سيتم إنهاء عمليات البحث والإنقاذ فيها مع نهاية اليوم.

وأوضح أن وزير الصحة التركي أعلن أن هناك قرابة 21 ألف جريح حاليًا موجودون في المستشفيات تحت العناية الطبية، وعمليات الإغاثة مستمرة من ناحية تأمين المواد الغذائية والطبية ومستلزمات المعيشة.

وأعلنت وزارة الخارجية المصرية، أنها تتابع أحوال المصريين الذين تضرروا جراء الزلزال المدمر، الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا، وفي إطار حرص غرفة عمليات القطاع القنصلي بالوزارة على الوقوف على تطورات أوضاع المواطنين المصريين في المناطق المنكوبة، كشفت جهود البحث والإنقاذ عن العثور على جثمان إحدى المواطنات المصريات بمنطقة اسكندرون بولاية هاتاي التركية.

ونُقل جثمان الضحية إلى أحد مستشفيات الولاية، إذ تتابع السفارة المصرية في أنقرة، بالتنسيق مع السلطات التركية، لإنهاء كل الإجراءات ذات الصلة باستخراج شهادة وفاة المواطنة المصرية ودفن الجثمان.