الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

3 مبادرات لتحالف العمل الأهلي في مصر دعماً للحماية الاجتماعية

  • مشاركة :
post-title
مبادرة ازرع للتحالف الوطني - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

يقدم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في مصر، ملحمة وطنية بالتنسيق مع الدولة، لدعم المواطنين الأكثر احتياجًا فى الكثير من المحافظات، ويلعب دورًا مهمًا ومؤثرًا فى مساندة جهود الحكومة المصرية لدعم الفئات المستهدفة من المواطنين والأكثر احتياجًا.

ومن أجل تقديم الدعم العيني بأشكال المساعدات الاجتماعية المختلفة، أطلق التحالف مجموعة من المبادرات في مختلف المحافظات أهمها:

مبادرة "ازرع"

مبادرة "ازرع"، تعد الأولى من نوعها التي تتم بشكل تعاوني بين مجموعة من مؤسسات المجتمع المدني والحكومة المصرية، لدعم صغار المزارعين وتوسيع رقعة الأراضي الزراعية.

تستهدف المبادرة في مرحلتها الأولى تمكين 100 ألف من صغار المزارعين لزراعة مساحة 150 ألف فدان من محصول القمح في 8 محافظات، وأطلقت المبادرة وسط احتفاليات شعبية حضرها الآلاف من المزارعين المستفيدين من المبادرة داخل المجتمعات الزراعية بالمحافظات المشاركة، بالتنسيق مع متطوعي التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في بداية موسم زراعة القمح.

تعمل المبادرة على التوسع في زيادة الرقعة الزراعية لمحصول القمح من خلال توفير التقاوي عالية الجودة، ودعم المزارعين فنيًا من خلال تطبيق الممارسات الزراعية الجيدة، لزيادة إنتاجيتهم وتقليل تكاليف الإنتاج لمحصول القمح.

قوافل "ستر وعافية"

أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي، قوافل "ستر وعافية"، والتي تخطت 16 قافلة في أكثر من 10 محافظات، لخدمة الآلاف من المستفيدين.

قدمت القوافل مجموعة متنوعة من الخدمات للمواطنين تشمل؛ قافلة طبية وصرف أدوية وأجهزة تعويضية للأسر الأكثر احتياجًا، وحملات متعددة لتوزيع مواد غذائية وبطاطين ضمن حملة "دفا الشتاء" من مؤسسات التحالف، وإقامة معرض ملابس بأسعار مخفضة، وفك كرب عدد من الغارمات، وتوصيل المياه للمنازل المحرومة، بالإضافة إلى نشر ثقافة التطوع.

تهتم القوافل بالتمكين الاقتصادي من خلال التمويل الكامل لبعض المشروعات والمساعدة في إقامة مشروعات أخرى.

مبادرة فرح قلبي- التحالف الوطني - أرشيفية -

مبادرة "فرح قلبي"

مبادرة "فرح قلبي"، هي إحدى مبادرات التحالف الوطني، تجوب محافظات الجمهورية لتوزيع أجهزة كهربائية ومستلزمات منزلية للأسر الأولى بالرعاية، وللمساعدة في تيسير زواج الفتيات اليتيمات.

انطلقت المرحلة الأولى من مبادرة فرح قلبي لتصل إلى أبعد قرى ونجوع صعيد مصر، وتنظيم أكثر 13 معرضًا على مدار يومين لتوزيع ملابس جديدة على الأسر الأولى بالرعاية بعدد من المحافظات، وتم استهداف توزيع أكثر من 40 ألف قطعة ملابس و1200 شنطة سلع غذائية.

تعمل المبادرة جاهدة للوصول إلى أبعد القرى تلبية احتياجات الأسر الأولى بالرعاية خاصّة في المناسبات والأعياد، وذلك وفق اهتمام المبادرة بالمواطنين في القرى الفقيرة تماشيًا مع أهداف التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.