الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مؤلف موسيقى "جودر": العمل مليء بالأحداث المشوقة وسيمثل نقلة نوعية بالدراما المصرية

  • مشاركة :
post-title
ياسر جلال في مسلسل "جودر"

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

يواصل الموسيقار المصري شادي مؤنس، وضع الموسيقى التصويرية لمسلسلي "جودر" للفنان المصري ياسر جلال، و"صيد العقارب" للفنانة المصرية غادة عبد الرازق، اللذين ينافس بهما في موسم رمضان المقبل.

يؤكد شادي مؤنس، لموقع "القاهرة الإخبارية"، أن مسلسل "جودر" يمثل رحلة من الغوص في عالم العجائب، من خلال حكاية واحدة تقدم على مدار 15 حلقة، ينتقل من خلالها بطل العمل ويسافر عبر الزمن، ويتنقل بين الكثير من البلدان ويتعرض للخطف، مشيرًا إلى أن المسلسل مليء بالأحداث المشوقة، وحول ذلك يقول: "أقدم موسيقى كلاسيكية بروح أسطورية، وأبذل مجهودًا كبيرًا في هذا العمل لوضع موسيقى مختلفة ومتنوعة، بالإضافة إلى موشح تغنيه المطربة المصرية كارمن سليمان، فضلًا عن استعراضات راقصة".

يرى شادي مؤنس، أن وضع الموسيقى التصويرية في مسلسل "جودر" أصعب من نظيرتها في مسلسل "صيد العقارب" إذ يقول: "جودر بمثابة ثلاثة مسلسلات، فهو عبارة عن رحلة طويلة تضم عوالم مختلفة من الإنس والجن، وسفر البطل إلى بلاد مسحورة، لذا فهو يحتاج لموسيقى مختلفة و"تراكات" موسيقية تتناسب مع المواقف، لاسيما أن العمل يقدم على جزأين، الأول سيعرض رمضان 2024، والثاني رمضان 2025".

وأشار إلى أنه انتهى حتى الآن من وضع الموسيقى التصويرية لما يقرب من 70% من إجمالي المطلوب من المسلسل وجارٍ العمل على استكمال الباقي، موضحًا أن العمل يمثل نقلة نوعية في الأعمال الفنية في تاريخ الدراما، والعديد من أعمال الجرافيك.

وعلى الجانب الآخر، أوضح أنه يتعاون للمرة الأولى مع الفنانة غادة عبد الرازق والسيناريست باهر دويدار مؤلف "صيد العقارب"، بينما يجمعه تعاون للمرة الثانية مع المخرج أحمد حسن بعد مسلسل "العودة"، مشيرًا إلى أنه حرص على تنفيذ موسيقى تتناسب مع طبيعة العمل التي تحمل طابعًا انتقاميًا تشويقيًا.